2011-06-18

بلوزه نسائيه كروشيه روووعه مع الباترون


بلوزه جميييييله جدا 
ومع باترونها يارب تعجبكم 







اضغطي على صوره  لحجم اكبر وصوره اوضح
اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء

تواقيع اسلامية

ورده من القماش لحمل الدبابيس بالخطوات


ورده من القماش جميله 
لحمل الدبابيس 
نشوف الخطوات 








اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء

تواقيع اسلامية


طريقة عمل ورده كروشيه روووعه


ورده كروشيه روووعه بالخطوات زيني فيها 
شنطتك او فستانك 




اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء

تواقيع اسلامية

جديد حواف الكروشيه


هذا جديد حواف الكروشيه 
يلا نتابع الصور










اضغطي على صوره  لحجم اكبر وصوره اوضح
اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء




تواقيع اسلامية



حذاء بيبي بالخطوات المصوره


حذاء بيبي بالخطوات المصوره 
تعملي دائره مثل الصوره وتكملي عليها كم سطر 
والمرحلة الثانيه تتركي كم غرزه 
وتكملي الشغل على باقي الغرز الى ان تحصلي على الطول المناسب تغلقي الشغل 
بغرزة المنزلقه على طول الغرز
واذاحابه يكون مثل البوت كملي كم سطر الى الاعلى 

الصوره توضح الخطوات اكثر 





اضغطي على صوره  لحجم اكبر وصوره اوضح
اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء

تواقيع اسلامية

تنوره كروشيه روعه مع الباترون

السلام عليكم 
تنوره حلوة وغرز بسيطه مع الباترون 







اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء


تواقيع اسلامية

2011-06-17

المال الضائع


من مدونه اخي صالح



يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: "يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، و لكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟"

فقال له الإمام: "ليس هذا من عمل الفقيه حتى أجد لك حلاً."ثم فكر لحظة، وقال له: "اذهب، فصلِّ حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى."فذهب الرجل، وأخذ يصلي، و فجأة، و بعد وقت قصير، و أثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع و ذهب إليه و أحضره.و في الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، و أخبره أنه عثر على المال، و شكره ، ثم سأله: "كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال؟!"فقال الإمام: "لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، و سيشغلك بتذكر المال عن صلاتك."

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العبرة : لا تدع أمور الدنيا تُلهيك عن صلاتك و عبادتك




بلوزه للبنوتات مع الباترون


الباترون بسيط مو معقد ابدا 






اضغطي على صوره  لحجم اكبر وصوره اوضح
اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء


تواقيع اسلامية

روعة الخياطه والتطريز في صور


فن التطريز من ارقى الفنون
اتركم مع الصور 














اضغطي على صوره  لحجم اكبر وصوره اوضح
اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء

تواقيع اسلامية

حقيبه بلباتشورك روعه



شوفي معي هالشنطه كيف مافي احلا منها 

وهاذي طريقتها 












اضغطي على صوره  لحجم اكبر وصوره اوضح
اتمنالكم المتعه والفائده

سلما للسماء


تواقيع اسلامية

كيفية صلاة الخسوف





السلام عليكم 

من الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز


حدثونا لو تكرمتم عن صلاة الخسوف، وعن كيفيتها؟

صلاة الخسوف ويقال لها صلاة الكسوف بينها النبي صلى الله عليه وسلم بفعله عليه الصلاة والسلام، وهي سنة مؤكدة إذا كسفت الشمس أو خسف القمر سواء ذهب النور كله أو بعض النور فإن السُّنَّة أن يصلي المسلمون ركعتين، في كل ركعة قراءتان وركوعان وسجدتان هذا هو أصح ما ورد في ذلك، يصلي المسلمون في أي وقت حتى ولو بعد العصر -على الصحيح- متى وقع الكسوف ولو في وقت النهي، السنة أن يصلى أن تصلى صلاة الكسوف، وهي ركعتان تشتملان على قراءتين وركوعين وسجدتين في كل ركعة، فإنه صلى الله عليه وسلم لما كسفت الشمس في عهده صلى الله عليه وسلم لما مات إبراهيم كسفت الشمس فقال بعض الناس إنها كسفت لموت إبراهيم، فخطب الناس عليه الصلاة والسلام وقال: (إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته -يعني لا لموت إبراهيم ولا لغيره- وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر وإلى دعائه واستغفاره) وفي الحديث الآخر: (فإذا رأيتم ذلك فصلوا وادعوا حتى يكشف ما بكم). وفي اللفظ الآخر: (فادعوا الله وكبروا وتصدقوا)، وأمر بالعتق عند الكسوف وصلى بالناس ركعتين، كبَّر عليه الصلاة والسلام قرأ الفاتحة ثم قرأ قراءة طويلة، قال ابن عباس: تقدر بنحو سورة البقرة، ثم ركع وأطال الركوع، ثم رفع وقرأ قراءة طويلة أقل من الأولى، ثم ركع ركوعاً طويلاً أقل من الركوع الأول، ثم رفع وأطال دون الإطالة الأولى، ثم سجد سجدتين طول فيهما عليه الصلاة والسلام، ثم قام وقرأ وأطال لكن دون القراءة السابقة، ثم ركع فأطال لكن دون الركوعين السابقين، ثم رفع وقرأ دون القراءة السابقة ثم ركع ركوعاً رابعاً وأطال لكن دون الركوع الذي قبله. ثم رفع فأطال لكن أقل من الذي قبله ثم سجدتين طويلتين -عليه الصلاة والسلام-، ثم تشهد قرأ التحيات وتشهد .... ثم سلم وخطب الناس، خطب الناس ووعظهم عليه الصلاة والسلام، وأخبرهم أن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يكسفان لموت أحد ولا لحياته، وقال: (إذا رأيتم ذلك فصلوا وادعوا حتى يكشف ما بكم) وأمر بالصدقة والعتق عليه الصلاة والسلام، وأمر بالاستغفار والذكر، هذه السنة، حتى تنكشف الشمس والقمر، والسنة الخطبة بعد ذلك، كما فعله النبي صلى الله عليه وسلم، إذا صلى الإمام يخطب الناس ويذكرهم ويبين لهم أحكام صلاة الكسوف ويحذرهم من المعاصي والشرور، ويدعوهم إلى طاعة الله عز وجل، ويرغبهم في الصدقة والعتق، والإكثار من ذكر الله عز وجل والاستغفار، كما فعله النبي صلى الله عليه وسلم، وذكر في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم بعد صلاة الكسوف أنه عرضت عليه الجنة والنار وهم في الصلاة فتقدم لما رأى الجنة لما عرضت عليه الجنة فتقدم وتقدمت الصفوف حتى حاول أن يأخذ منها عنقوداً من العنب قال: (لو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا!). ثم عُرضت عليه النار عليه الصلاة والسلام فتأخر وتأخرت الصفوف وقال: (رأيت فيها) -أي في النار- (عمرو بن لحي الخزاعي) -رئيس أهل مكة في الجاهلية- (يجر قصبه في النار) -يعني يجر أمعاءه في النار، نعوذ بالله- (لأنه أول من سيَّب السَّوائب وغيَّر دين إبراهيم)، يعني سيب السوائب للأصنام من بقر وغنم للأصنام لا تركب ولا تحلب، وأول من غير دين إبراهيم في عبادة الأصنام ودعائها من دون الله؛ فلهذا صار عذابه شديدا، ورآه النبي صلى الله عليه وسلم يجر أمعاءه في النار -نسأل الله العافية- قال: (ورأيت فيها امرأة تعذب بهرة حبستها لا هي أطعمتها وسقتها حين حبستها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض) فعذبت بها، هذا يدل على أنه ما يجوز تعذيب الحيوان، لا الهر ولا الكلب ولا الدجاج ولا الحمام ولا الإبل ولا البقر، لا تعذب، بل إما أن يعلفها ويقوم بواجبها وإلا يبيعها إذا أحب البيع أو يطلق سراحها تأكل من أرض الله، أما حبسها وعدم إطعامها وإسقائها هذا ظلم لا يجوز، حتى ولو هرة! حتى ولو كلب، لا يجوز لأنه ظلم، فإذا كان هذا في هرة أو كلب ونحو ذلك فكيف بالذي يحبس المسلم بغير حق ويظلمه أو يتعدى عليه بقتلٍ أو غيره؟! يكون ذنبه أعظم وجريمته أكبر وعذابه أشد، نسأل الله العافية. قال: (ورأيت فيها سارق الحجيج) بـ.....، كان في الجاهلية بعض الناس يسرق الحجاج، معه عصا محنية الرأس مثل .... كان يمر حول الحجيج حول أمتعتهم يجر من أمتعتهم ب.... ما أمكنه، (فإذا فطنوا له قال: تعلق بمحجني!) ما قصدت، (وإذا لم يفطنوا له هرب بذلك الشيء) وأخذه، فرآه النبي صلى الله عليه وسلم يعذب في النار بمحجنه الذي كان يسرق به الحاج، والعياذ بالله، فهذا يوجب الحذر من السرقة والدعوة إلى الشرك وتعذيب الحيوانات وغير هذا من المعاصي، فإنها من أسباب العذاب في النار، نسأل الله العافية. فالواجب على المؤمن أن يحذر ظلم الناس، وظلم الحيوان وأخذ الأموال بغير حق، سواء غصباً أو سرقةً أو خيانة، يجب الحذر من ذلك.


تواقيع اسلامية