2011-02-05

فكرة رائعة لتصميم ظهر سرير من (الباتش ورك)

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقووووول موقع البيت



تعتمد فكرة الباتش ورك على استعمال الأقمشة غير المستخدمة في البيت، حيث يتم العمل على إعادة تدوريها واستخدامها من جديد ويطلق عليها(الترقيع).

ونحن لدينا في البيت الكثير من الأقمشة غير المستغلة، وبإمكاننا أن نستخدم مجموعة من قصاقيص الأقمشة لتصميم ديكور مميز لظهر السرير بغرفة النوم.

تصميم ظهر لسرير من الباتش ورك
الأدوات المستخدمة لتصميم ظهر سرير من (الباتش ورك):

• قصاقيص قماش غير مستعملة

• شريط لاصق

طريقة تصميم ظهر سرير من (الباتش ورك):

1. قص قصاقيص القماش على شكل مربعات بشكل متساوي.

2. تنجيد مربعات القماش باستعمال قماش ذا ألوان مميزة وبشكل واحد لجميع المربعات، ممكن أن يكون القماش كله بورود ملونة أو على هيئة دوائر أو تبعاً للأشكال والرسوم المحببة في ديكورات السرير.

3. تثبيت مربعات القماش بعد تنجيدها على اللوح المستخدم لظهر السرير باستخدام شريط لاصق.

4. سيكون الشكل النهائي مبهر للسرير - خصوصاً - أنه لم يكلفنا كثيراً سواء من الجهد أو المال

المؤلف: 
محررات موقع البيت

فن اختيار لوحات الحائط

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمع الله وبركاته

للوحات الحائط أهمية كبيرة وسط ديكورات الغرفة، فهي ليست مجرد شكل أو حشو لفراغات الغرفة، ولكنها تساعد علي إضفاء رونق وجمال لأثاث البيت.
فن اختيار لوحات الحائط

وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار لوحات الحائط وهى:
  • التعرف على ذوق وميول صاحب البيت.
  • دراسة الغرفة من حيث حجمها وأركانها وألوان الحوائط والأرضيات.
  • تحديد الاتجاه العام لتصميم الغرفة، كلاسيكي، عصري، ريفي، عربي.
  • مراعاة اختيار محتوي اللوحات بشكل يتناسب مع طبيعة كل غرفة كاختيار لوحات مفعمة بالحيوية والمرح لغرف الأطفال.
لوحات غرف المعيشة
 
هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة في اختيار وتعليق اللوحات ومنها:
  • عدم ملائمة حجم اللوحة مقارنة بحجم الحائط، لذا يجب التأكد من مقاس ومساحة الحائط قبل شراء اللوحة.
  • تثبيت لوحة فنية في مكان لا يتوافر فيه إضاءة كافية، مما يتسبب في فقدان اللوحة لجاذبيتها.
  • عدم تناسق إطار وشكل لوحة الحائط مع الطاولة والديكور المصاحب لها بالغرفة؛ لذا ينبغي اختيار لوحة حائط تتناسق في محتواها وحجمها مع حجم الطاولة التي تعلوها.
فن اختيار لوحات الحائط
المؤلف: 
محررات موقع البيت

قبعة الفراولة :] كروشية crochet ..strawberry hat

بسم الله الرحمن الرجيم ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






ممكن تعملي قبعه عاديه باللون الاحمر
وتعملي ورق الفراوله الاخضر وتخيطين الورق على القبعه

باترون قبعة كروشية pattern free crocheted hat






منقووول

Team Spirit Hat Side View

Colors: Choose any two colors of worsted weight yarn, color A and color B. I suggest using the two colors that best represent your favorite sports team, but really, you can use any two colors. Other good color choices:

  • Your two favorite colors
  • Two colors that match your winter coat
  • Two colors that represent your favorite holiday - i.e. red and green for Christmas, black and orange for Halloween, green and white for St. Patrick's Day.

Crochet Hook:

Use a size H / 5.0 mm hook, and adjust as necessary to find the hook size you need to obtain the correct gauge.
Other: Tapestry needle
Gauge: 4 sts and 4 rows = 1 inch
Please be sure to make a gauge swatch prior to crocheting this hat.
If you want your hat to be exactly the same size as mine is, match my gauge as closely as possible.
If you don't want to hassle with matching my gauge, or if you need a hat in a different size, the alternative is to work out the math to ensure a correct fit. The math for this particular design is very easy, so please don't be afraid to make size adjustments. Either way, you will need your gauge swatch to do this correctly.

Finished Size:

This pattern is sized for adults, and is a unisex design.
My sample hat measures 12 inches long and 17 inches in circumference (It measures approximately 8.5 inches across when laid flat.) Not counting the circle at the top, the hat measures about 11 inches long. These measurements were taken when the hat was unstretched, but it stretches quite a bit.
Just to give you an idea, the intended wearer's head measurement is about 22 1/2 inches in circumference, and the hat fits him comfortably.
  • If you'd like to make your hat longer than the sample, increase the number of chain stitches in your starting chain.
  • To make your hat shorter, decrease the number of chains in your starting chain.
  • If you'd like your hat to fit looser, crochet more rows.
  • To make it fit tighter, crochet fewer rows.

Abbreviations Used in This Pattern:



Design Notes: When crocheting the body of the hat, work sc in back loops only. When crocheting the circle for the top, work sc through both loops.
Additional Hat Photos: See several close-up photos of this hat.

Project Instructions:

Using color A, ch 44
Row 1: Sc in 2nd ch from hook and in each ch st across the row. When you get to the last sc in the row, insert your hook as usual and draw up a loop of color A, then change colors to color B by drawing a loop of color B through the two loops on your hook. Be sure to leave a tail of at least 6” of color B.
Row 2: Ch 1, turn. Continue working in color B. Work entire row in back loop sc.
Row 3: Ch 1, turn. Using color B, work entire row in bl sc. At the end of the row, change colors to color A.
Row 4: Ch 1, turn. Using color A, work entire row in bl sc.
Row 5: Ch 1, turn. Using color A, work entire row in bl sc. At the end of the row, change colors to color B.
Continue alternating between two rows of each color until your hat is the desired length. End with a single row of color A. Do not cut color A.
My sample hat is 68 rows total, but you should crochet as many rows as necessary to achieve a comfortable fit for the intended wearer. You can do a quick fitting by using safety pins to temporarily pin up the sides of the hat and try it on.

After the top has been gathered, make a few extra stitches as needed to secure the gathers and then set the piece aside while you crochet the circle.

Instructions for How to Crochet the Circle:

Ch 5, sl st to form a ring
Round 1: 10 sc in ring; sl st to join to the first sc in the round.
Round 2: ch 1, work 2 sc in each sc, (20 sc) sl st to join
Round 3: ch 1, 1 sc in each sc (20 sc) sl st to join
I stopped there; the circle for my hat is made up of these 3 rounds. It measures about 2 1/4", and it is big enough to successfully cover the gathers at the top of my hat.
I worked out a couple of extra rounds for the circle, just in case you need them. Reasons why you might need them:
  • If your circle turned out smaller than mine
  • If for some reason your circle doesn't cover the gathers at the top of your hat completely when you try to stitch it onto the top of the hat
Don't use the extra rounds unless you need them, and do your best not to need them by gathering the top of the body of the hat as tight as you can.
Optional Round 4: ch 1, (1 sc in next sc, 2 sc in next sc) repeat sequence in parentheses all the way around (30 sc total)
Optional Round 5: ch 1, work 1 sc in each sc all the way around (30 sc total)
When you end off, leave a long tail of yarn that you can use to stitch the circle to the top of the hat.
Your next task: stitching the circle to the hat in such a way that it hides the carried yarns, the basting stitch, and all the gathers. You want this to be permanent, so stitch around the circle several times until you are confident that it won't work its way loose. When you are finished, turn the hat inside out and weave in the final loose end.
Turn it right side out, wear and enjoy.

// تَوَاقِيعً إِسلَامِيَهــ..//




اليوم جايبه لكم تَوَاقِيعً إِسلَامِيَهــ وان شالله تعجبكم

                         منقووول


















































































{ والسـًــلْـــآمَِـــ مَِـــســـكَِـــ؛ اْلْـــخ’ــتُــآإمَِـــ؛ ...

فتاوى تهم المرأه المسلمه.للشيخ ابن عثيمين

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعض الفتاوى التي تهم المرأه



إستخدام الباروكة


من بين الأدوات التي تستخدمها المرأة لغرض التجميل ما يسمي

‏(‏ بالباروكة ‏)‏ وهى الشعر المستعار الذي يوضع علي الرأس

فهل يجوز للمرأة أن تستخدمها ‏؟‏

الجواب

الباروكة محرمة وهي داخلة في الوصل وإن لم يكن وصلا

فهي تظهر رأس المرأة علي وجه أطول من حقيقته فتشبه الوصل

لقول النبي صلى الله عليه وسلم:

لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة. رواه البخاري.

لكن إن لم يكن علي راس المرأة شعر أصلا كأن تكون قرعاء

فلا حرج من استعمال الباروكة ليست العيب ، لأن إزالة العيوب جائزة

ولهذا أذن النبي صلى الله عليه وسلم لمن قطعت أنفه في إحدى الغزوات

أن يتخذ أنفا من ذهب ، ومثل أن يكون في أنفه اعوجاج فيعدله

أو إزالة بقعة سوداء مثلا ، فهذا لا بأس به ‏.‏

أما إن كان لغير إزالة عيب كالوشم والنمص مثلا فهذا هو الممنوع

واستعمال الباروكة حتى لو كان بإذن الزوج ورضاه حرام

لأنه إذن ولا رضا فيما حرمه الله ‏.‏



نتف الشعر


يلاحظ على بعض النساء أنهن يعمدن إلي إزالة أو ترقيق

شعر الحاجبين وذلك لغرض الجمال والزينة فما حكم ذلك ‏؟‏

الجواب


هذه المسألة تقع على وجهين ‏:‏

الوجه الأول ‏:‏ أن يكون ذلك بالنتف فهذا محرم وهو من الكبائر

كما في صحيح مسلم عن عبد الله بن مسعود قال:
لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات
والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله .

الثاني ‏:‏ أن يكون على سبيل القصّ والحفّ ، فهذا فيه خلاف

بين أهل العلم هل يكون من النمص أم لا ‏؟‏ والأولي تجنب ذلك ‏.‏

أما ما كان من الشعر غير المعتاد بحيث ينبت في أماكن لم تجر العادة بها

كأن يكون للمرأة شارب ، أو ينبت على حدها شعر

فهذا لا بأس بإزالته ، لأنه خلاف المعتاد وهو مشوّه للمرأة ‏.‏

أما الحاجب فإن من المعتاد أن تكون رقيقة دقيقة

وأن تكون كثيفة واسعة ، وما كان معتادا فلا يتعرض له

لأن الناس لا يعدونه عيبا بل يعدون فواته جمالا أو وجوده جمالا

وليس من الأمور آلتي تكون عيبا حتى يحتاج الإنسان إلي إزالته ‏.‏



بروز شعر الرأس


أيضا من الطرق التي تعملها المرأة للجمال والزينة قيامها

بوضع الحشوى داخل الرأس بحيث يكون الشعر متجمعا

فوق الرأس ـ فما حكم هذا العمل ‏؟‏

الجواب


الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا داخل في التحذير

الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله ‏:

‏(‏‏(‏ صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ‏)‏‏)‏ وذكر الحديث ‏:‏ وفيه
‏(‏‏(‏ نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة‏)

‏ فإذا كان الشعر فوق الرأس ففيه نهى

أما إذا كان علي الرقبة مثلا فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت

المرأة ستخرج إلي السوق ، فإن في هذه الحال يكون من التبرج

لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر

ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز‏.‏



قص شعر الفتاة إلى كتفيها ولبس النعال المرتفعة
واستعمال أدوات التجميل المعروفة


لقد انتشرت ظاهرة قص شعر الفتاة إلي كتفيها للتجميل

ولبس النعال المرتفعة كثيرا ، واستعمال أدوات التجميل المعروفة ‏.‏

فما حكم هذه الأعمال ‏؟‏

الجواب


قصّ المرأة لشعرها إما أن يكون على وجه يشبه شعر الرجال

فهذا محرم ومن كبائر الذنوب ، فإنه صلى الله عليه وسلم

{ لعن المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال }

رواه البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما

وإما أن يكون على وجه لا يصل به إلي التشبه بالرجال

فقد اختلف أهل العلم في ذلك إلي ثلاثة أقوال منهم من قال

إنه جائز لا بأس به ، ومنهم من قال إنه محرم ، ومنهم من قال إنه مكروه

والمشهور من مذهب الإمام أحمد أنه مكروه ‏.‏

وفى الحقيقة أنه لا ينبغي لنا أن نتلقى كل ما ورد علينا من عادات غيرنا

فنحن قبل زمن غير بعيد نرى النساء يتباهين بكثرة شعور رؤوسهن

وطول شعورهن ، فما بالهن اليوم يرغبن تقصير شعر رؤوسهن

يذهبن إلي الذي أتانا من غير بلادنا ، وأنا لست أنكر كل شي جديد

ولكن أنكر كل شي يؤدى إلي أن ينتقل المجتمع إلي

عادات متلقاة من غير المسلمين ‏.‏


وأما النعال المرتفعة فلا تجوز إذا خرجت عن العادة

وأدت إلي التبرج وظهور المرأة ولفت النظر إليها

لأن الله تعالى يقول { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }الأحزاب33‏.

‏ فكل شي يكون به تبرج المرأة وظهورها وتميزها من بين النساء

على وجه فيه التجميل فإنه محرم ولا يجوز لها ‏.

وأما استعمال أدوات التجميل فلا بأس به إذا لم يكن فيه ضرر أو فتنه ‏.‏



لا تـكشـف الـمرأة فـي الحـرم


تتساءل كثير من النساء عن كشف الوجه في الحرم

وذلك أنهن قد سمعن عن بعض قوله بجواز كشف المرأة لوجهها

وحال العمرة ، فما هو القول الفصل في هذه المسألة ‏؟‏

الجواب


القول الفصل أنه لا يجوز للمرأة أن تكشف وجهها

لا في المسجد الحرام ولا في الأسواق ، ولا في المساجد الأخرى

بل الواجب عليها إذا كان عندها رجال غير محارم أن تستر وجهها

لأن الوجه عورة في النظر ، فإن النصوص من كتاب الله

وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والنظر الصحيح كلها تدل

على أن المرأة يجب أن تستر وجهها عن الرجال

غير المحارم لما في كشفه من الفتنة وإثارة الشهوة ‏.‏

ولا يليق بها أن تغتر بما تفعله بعض النساء من التهتك وترك الحجاب

فتكشف عن وجهها وشعرها وذراعيها ونحرها

وتمشي في الأسواق كما تمشي في بيتها ‏.‏

فعليها أن تتقي الله في نفسها وفي عباد الله عز وجل

فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول

‏(‏ ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ‏)‏ ‏رواه البخاري

وأما المحرمة بحج أو عمرة فالمشروع لها كشف الوجه في البيت والخيمة

ويجب عليها أن تستره إذا كان حولها رجال ليسوا من محارمها

سواء كانت في المسجد أو غيره ‏.‏



هل قص المرأة لأطراف شعرها حرام أم حلال ‏؟‏

الجواب


قص المرأة من شعرها إن كان في حج أو عمرة

فهو نسك يقربها إلي الله ، وتؤجر عليه لأن المرأة إذا حجت

أو اعتمرت تقصر من شعرها قيد أنملة لكل جديلة ‏.‏

أما إن كانت في غير حج أو عمرة ، وقصت من شعرها

حتى اصبح كهيئة شعر الرجل فإنه محرم ، بل هو من الكبائر

لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال

‏(‏ لعن المتشبهات من النساء بالرجال ، ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء ‏)

‏رواه البخاري .‏

وإن كان القص من أطرافه ، وبقي على هيئته راس امرأة

فأنه مكروه على ما صرح به فقهاء الحنابلة رحمهم الله ‏.‏

وعلى هذا لا ينبغي للمرأة أن تفعل ذلك ‏.‏
حكم تقصير الشعر من الخلف إلي الكتفين للمرأة

ما حكم تقصير الشعر من الخلف إلي الكتفين للمرأة ‏؟‏

الجواب


تقصير الشعر للمرأة كرهه أهل العلم

وقالوا إنه يكره للمرأة قص شعرها إلا في حج أو عمرة

وهذا هو المشهور في مذهب الحنابلة رحمهم الله ‏.‏

وبعض أهل العلم حرّمه ، وقال ‏:‏ إنه لا يجوز ‏.‏

والبعض الآخر أباحه بشرط أن لا يكون فيه تشبه بغير المسلمات

أو تشبه بالرجال ‏.‏ فإن تشبه المرأة بالرجل محرم ، بل من كبائر الذنوب

لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:

‏ ‏(‏لعن المتشبهات من النساء بالرجال ، ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء ‏)‏ ‏.‏

فتشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال من كبائر الذنوب ‏.‏

فإذا جعلت المرأة رأسها مشابها لرأس الرجل فإنها داخلة

في اللعن والعياذ بالله ، واللعن هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله‏.‏

وأما التشبه بغير المسلمات فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم

‏( ‏من تشبه بقوم فهو منهم‏ )‏ ‏رواه أبو داود

والأولى أن لا تقصه لا من الأمام ولا من الخلف

لأنني لا أحب نساؤنا تتلقى كل ما وارد جديد من العادات

والتقاليد التي لا تفيد ، لأن انفتاح صدورنا لتلقي مثل هذه الأمور

قد يؤدي إلي ما لا تحمد عقباه ، من التوسع في أمور لا يبيحها الشرع

قد يؤدي إلي تبرج بالزينة كما تبرجت النساء في أماكن أخرى

وقد يؤدي أن تكشف المرأة وجهها ، وكشف وجهها للأجانب حرام ‏.‏



صبغ الشعر البيض بالصبغ الأسود

هل يجوز صبغ الشعر البيض بالصبغ الأسود ‏؟‏

الجواب


تغيير الشيب بالأسود حرام

لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر باجتنابه قال ‏:

‏‏( ‏غيروا هذا الشيب وجنبوه السواد ‏)‏ ‏رواه مسلم

ولقد ورد الوعيد الشديد على من يصبغ بالسواد

وهذا يقتضي أن يكون من كبائر الذنوب ‏.‏

فالواجب على المسلم والمسلمة تجنب ذلك لما فيه من النهي والوعيد

ولأن فيه مضادة لخلق الله ، فإن هذا الشيب جعله الله علامة

على الكبر في الغالب ، فإذا عكست ذلك بصبغه بالسواد

كان فيه المضادة لحكمة الله في خلقه ، ولكن ينبغي تغييره

بغير السواد كالحمرة والصفرة ، وكذلك باللون الذي يكون

بين الحمرة والسواد ، مثل أن يكون الشعرأدهم فإن هذا لا بأس به

وبه يحصل الخير باتباع السنة

وتجنب نهي الرسول صلى الله عليه وسلم ‏.‏



تطيب المرأة خارج البيت


ما حكم تعطر المرأة وتزيينها وخروجها من بيتها إلي مدرستها مباشرة ‏.‏

هل لها أن تفعل هذا الفعل ‏؟‏

وما هي الزينة التي تحرم على المرأة المسلمة عند النساء ‏؟‏

يعني ما هي الزينة التي لا يجوز إبداؤها للنساء ‏؟‏

الجواب


خروج المرأة متطيبة إلي السوق محرم

لقول النبي صلى الله عليه وسلم

‏(‏ إن المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني زانية ‏)‏

‏رواه أبو داوود ، كتاب الترجل ‏، ولما في ذلك من الفتنة ‏.‏


أما إذا كانت المرأة ستركب في السيارة ولا يظهر ريحها

إلا لمن يحل له أن تظهر الريح عنده، وستنزل فورا إلي محل عملها

بدون أن يكون هناك رجال حولها ، فهذا لا بأس به

لأنه ليس في هذا محذور ، فهي في سيارتها كأنها في بيتها

ولهذا لا يحل لإنسان أن يمكن امرأته أو من له ولاية عليها

أن تركب وحدها مع السائق ، لأن هذه خلوة ‏.

‏ أما إذا كانت ستمر إلي جانب الرجال فأنه لا يحل لها أن تتطيب ‏.

أما بالنسبة للزينة التي تظهرها للنساء فإن كان ما أعتيد بين النساء

من الزينة المباحة فهي حلال ‏.‏

وأما التي لا تحل كما لو كان الثوب خفيفا جدا يصف البشرة

أو كان ضيقا جدا يبين مفاتن المرأة ، فأن ذلك لا يجوز

لدخوله في قول النبي صلى الله عليه وسلم

‏(‏صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ‏.‏‏.‏‏.‏وذكر نساء
كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة
البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ‏)‏

صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه ‏.‏




اللباس الشرعي

تعلمون بلا شك أن مكمن الفتنة في المرأة متركز في جسدها الداخلي

فإن ظهر ثارت الفتنة وعمّ الشر ، فما الذي يجوز للمرأة

كشفه من جسدها وما حكم نظر المرأة إلي عورة المرأة ‏؟‏

الجواب


يجب على المرأة أن تلبس اللباس الشرعي الذي يكون ساترا

وكان لباس نساء الصحابة كما قال شيخ الإسلام ابن تميمة

وغيره من الكف إلي الكعب في بيوتهن ، أي كف من كف

اليد إلي كعب الرجل ، فإذا خرجن لبسن ثيابا طويلة تزيد

على أقدامهن بشبر ، ورخص لهن النبي صلى الله عليه وسلم

إلي ذراع من أجل ستر أقدامهن ، هذا بالنسبة للمرأة المكتسية

فإن رفعت اللباس فهي من الكاسيات العاريات ‏.‏


أما بالنسبة للمرأة الناظرة فإنه لا يجوز لها أن تنظر عورة المرأة

يعني ما بين السرة إلي الركبة مثل أن تكون المرأة تقضي حاجتها مثلا

فلا يجوز للمرأة أن تنظر إليها ، لأنها تنظر إلي العورة

أما فوق السرة أو دون الركبة ، فإذا كانت المرأة قد كشفت

عنه لحاجة مثل أنها رفعت ثوبها عن ساقها لأنها تمر بطين مثلا

أو تريد أن تغسل الساق وعندها امرأة أخرى فهذا لا بأس به

أو أخرجت ثديها لترضع ولدها أمام النساء فإنه لا بأس

لكن لا يفهم من هذا كما تفهم بعض النساء الجاهلات أن المعنى

أن تلبس من الثياب ما يستر ما بين السرة والركبة فقط

هذا غلط ، غلط عظيم على كتاب الله وسنة رسول الله صلى

الله عليه وسلم وعلى شريعة الله وعلى سلف هذه الأمة

من قال ‏:‏ إن المرأة لا تلبس إلا سروال يستر من السرة

إلي الركبة وهذا لباس المسلمات ‏؟‏ ‏!‏ لا يمكن ‏!‏

فالمرأة يجب أن تلبس اللباس الظاهر من الكف إلي الكعب

أما المرأة الأخرى التي تنظر فلها أن تنظر إلي الصدر والساق

لكن ليس لها أن تنظر ما بين السرة والركبة فيما لو كشفت

المرأة ثوبها ، فإن الأخرى تنظر ما بين السرة والركبة ‏.‏



الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمة الله

عجينة السيراميك cold porcelain

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كبفية عمل عجينة السيراميك

أولا مكونات عجينة السيراميك:
1- نصف كيلو غراء ابيض ... بتاع النجارين
2- نفس الكمية بالضبط نشا ...طبعا عارفينه
3- 2ملعقة كبيرة زيت الفازلين . أو فازلين وسيحه فى حمام ماء دافى. وطبعا بيباع فى الصيدلية
4- 2ملعقة كبيرة زيت برافين ........ من الصيدلية أيضاً
5- قليل من ملح الطعام الناعم جدا .. يعنى حوالى نصف
ملعقة . وذالك حتى لا تتعفن العجينة
_______________________
طريقة التحضير :

شوفى يا ست لولو أنتى تجيبى طاسة تيفال الى مايلزقش
فيها الحاجة . وتفضى فيها الغراء وبعدين اغسليها ونشفيها
وحطى مكان الغراء نشا لنفس الأرتفاع الى كان عليه الغراء
وحطى النشا على الغراء فى الطاسة وباقى المواد. ونقلب
بملعقة خشبية . ونضع الطاسة بالمحتويات على نار هادئة
ومع التقليب المستمر بالملعقة الخشب حتى تتكون عجينة
متجانسة . ثم تنزل من على النار وتبرد قليلا وتعجن باليد
بعد دهان اليد بالجلسرين أو كريم نيفيا سوفت أثناء العجن
الصور سوف تبين ما قلته .

الغراء نضعه فى الطاسة

وهنا بنعلم مكان إرتفاع الغراء بقلم جاف أو فلوماستر عشان نحط مكانه النشا

وده بقى النشا نحطه على الغراء............. وبعدين نحط باقى المكونات مش محتاجة صور

كده المكونات كلها فى الطاسة

نقلب على نار هادئة

شوفوا شوية شويه العجينة بتلف معانا وبتتماسك

لازم التقليب المستمر

ندهن ايدينا بالكريم أو الفازلين ونقلب بإيدينا



بنكمل عجنها بإيدينا. وطبعا بندهن ايدينا كريم او فازلين

وبعدين نضعها فى كيس أو أكياس نايلون وتوضع فى الثلاجة لوقت الأستعمال

___________________________________________

ممكن نلون العجينة قبل ما نشكلها . حسب تقديرنا للقطعة التى نحتاجها أخضر ثم القطعة الأحمر
ثم الأزرق يعنى زى ما أحنا عايزين. بالوان الجواش أو الوان الزجاج التى تخف بالماء
أو الوان
السيراميك . أو نتركها بيضاء ونلون بعد التشكيل وتمام جفاف العمل الفنى
وهاذي بعض الاعمال الحلوة بالعجينة
.........................................................
























اعمالي بعجينة السيراميك
.............................................